الحموضة و ارتجاع المريء

كثيرا ما يوصي الأطباء برفع الجزء العلوي من الجسم لتخفيف أعراض الحموضة،لأن ارتداد الحمض قد يسبب ضرر للعضلة العاصرة للمريء (المعروفة باسم صمام المعدة)، عن طريق الاستلقاء الخاطئ، ينتقل الحمض إلى المريء، وهو ما يسبب الحموضة او الارتجاع. رفع جذعك أعلى 15 إلى 20سم ، لان ذلك يساعد معدتك على الاحتفاظ بالحمض بداخلها و عدم ارتجاعه.
                                     

الألآم المزمنة

يساعد السرير القابل للتعديل ذوى الآلام المزمنة بطرق مختلفة، من خلال تسهيل حركة الدخول والخروج من السرير كل يوم. كذلك يقلل من الحركات العفوية مثل الجلوس بسرعة أو الانحناء الخاطئ والتي قد تؤدى إلى زيادة الالام أو التورمات . كما يساعد السرير القابل للتعديل على توفير و تسهيل أوضاع عديدة للنوم تتناسب مع جميع الأشخاص و مع ما يعانونه من مشاكل كل حسب حالته الصحية. في كل مرة تقوم بها برفع ظهرك أو ساقيك، فإنك تقومبإعادة تنظيم فقراتك وضبط الضغط الذي وضع على الأعصاب والعضلات. على سبيل المثال، إذا كان الالم في أسفل الظهر، فمن المستحسن رفع ساقيك، وخلق الميل المناسب للحوض بالتالي يمكنكتخفيف الضغط على العضلات المتضررة. أما إذا كان أعلى الظهر، فإنه يساعدكعلى رفع ودعم الجذع الخاص بك.
                                     

تورم الأطراف

في حالات التواء الأطراف أو الكسر،سوف يطلب منك الطبيب ارتقاء أو رفع الطرف المصاب لمنع الألم. كثيرا ما كنت سوف تستخدم وسادة للحصول على الوضع السليم، ولكن من المحتمل أن تجد ذلك غير مجدى و متعب بسبب تقلبك أثناءالنوم. باستخدام السريرالقابل للتعديل يمكنك ان تعطي نفسك الارتفاع الصحيح خاصة أثناء النوم وبالتالي تساعدك على تقليل التورم.
                                     

التهاب المفاصل

إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل ، وهذا قد يؤدى إلى بعض التورمات في الأطراف، فإن ارتقاء و رفع الأطراف المصابة يساعد على تخفيف حدة التورم و الالم كما ذكرنا سابقاً.
                                     

مشاكل التنقل و الحركة

يسمح لك السرير القابل للتعديل بالسيطرة على أوضاع النوم الخاصة بك ويمكن أن يكون ذلك مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانونصعوبة في التنقل و الحركة أو الذين يعيشون بمفردهم، ليس فقط لأن ذلكسوفيساعدك على الجلوس أو الاستلقاء، بل لأنه سوف يوفر دعما إضافيا للجسم أثناء الجلوس في السرير. إذا كنت من ملازمي الفراش فان ذلك سوف يؤدى الىفرق مدهش في نوعية حياتك اليومية.
                                     

آلام الظهر

عندما تستلقى أو تنام على سرير قابل لتعديل زاوية الظهر و الأرجل فانه يتشكل حسب منحنيات جسمك و بالتالي فانه يحافظ على بقاء عمودك الفقري في الوضع السليم الذى يسمح بدرجة الانحناء الطبيعية للظهر. إن ذلك يساعدعلى منع أمراض كثيرة مثل عرق النسا (Sciatica)–وهى الحالة عندما ينحصرالعصب الوركي بالقرب من قاعدة العمود الفقري (يتحكم هذا العصب في غالبية الإشارات المتجهة بين الدماغ والأطراف وهو مؤلم جدا ان وضع تحت ضغط). لأنه بذلك يدعم قاعدة العمود الفقري و يمنعه عن الانحيازفيساعد على الافراج عن الأعصاب المحاصرة وهذايساعد كثيرا للتغلب على الآلام المصاحبة.
                                     

صعوبة التنفس و الشخير أثناء النوم

إذاكنت تعانى من الشخير أو من اللذين يعانون من صعوبة التنفس أثناء النوم فإن استخدام السريرقابل للتعديل سوف يساعدك على تحسين صحتك. لأن من أحد الأسباب الرئيسية للشخيرهوأن القصبة الهوائية الخاصة بالتنفس تغلق نتيجة لوزن العنق عليها وهذا يؤدي إلى صنع ضجيج الشخيرلأن الهواء يمر بصعوبة من خلالها،وأيضاقد يؤدى ذلك إلى تعرقل عملية التنفس. إن السرير قابل للتعديل يساعدك على دعم نفسك عندماتستقيم قليلا لأنك ستستطيع أن تغيراتجاه الجاذبية الأرضية المؤثرة على جسدك بحيث لا تعيق عملا لقصبة الهوائية،بالتالي يمكنك خفض صوت الشخير،وتجنب ضيق النفس أو توقفه وبالتالي تحسين نوعية نومك.